النسخة الخامسة لكرنفال بجلود “بويلماون” بمدينة أيت إعزة تارودانت

النسخة الخامسة لكرنفال بجلود “بويلماون” بمدينة أيت إعزة تارودانت

نظمت جمعية الأيادي البيضاء بمدينة أيت إعزة تارودانت النسخة الخامسة من كرنفال بوجلود “ويلماون” خلال أيام 13 و14 و15 غشت 2019، بشراكة مع المجلس الجماعي و المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة وشركة التأمين سهام.

أشار رئيس الجمعية عزيز لباعلي أن الكرنفال رفع له شعار شباب المدينة في خدمة الثراث المحلي، يأتي في سياق خلق السعادة والفرجة خلال أيام عيد الأضحى المبارك لدى الساكنة وفي نفس الوقت تشجيع الشباب على الإبداع وكذلك الإشعاع بالمدينة. يستفيد من هذا النشاط عدد كبير من الشباب حيث يتم دعمهم بمجموعة من الأليات والأدوات التي تمكنهم من صنع ورسم ابداعاتهم وتجسيدها في أرض الواقع.

أكد الرئيس أنه يوجد مجموعة من الكرنفلات في الإقليم ولك كرنفال بوجلود مدينة أيت إعزة يعد الأول على صعيد الإقليم، لإنفراده بتنظيم محكم واستقطاب المشاركين من مختلف المدن بالإقليم والتجديد في النسخ، ناهيك عن تجسيد الواقع وإصال رسائل.

وأضاف أنه يتم إشراك الفرق الموسيقية التراثية المحلية في المهرجان الختامي الفن الحساني والدقة الهوارية والفن الكناوي الروداني … ليختتم بأن هذا النجاح والكم الهائل من المشاركين راجع للتهم الساكن وتشجيع الشباب وحضورها في جميع النسخ.

رابط مختصر
2019-08-17
allal