من أجل تحقيق التنمية الشاملة… انطلاق عملية “تيويزي” بجماعة فريجة بإقليم تارودانت

من أجل تحقيق التنمية الشاملة… انطلاق عملية “تيويزي” بجماعة فريجة بإقليم تارودانت

عبد المجيد الترناوي – تارودانت

تم، يوم أمس السبت 29 يونيو 2019، بالجماعة الترابية فريجة دائرة تارودانت،إعطاء انطلاق عملية «تيويزي»، وذلك موازاة مع بداية الشطر الثالث من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت إشراف رئيس دائرة تارودانت بحضور قائد قيادة فريجة ورئيس الجماعة الترابية فريجة وبعض رؤساء الجماعات الترابية التابعة لدائرة تارودانت.

حيت ستعرف عملية “تيويزي” صباغة وتهيئة مستوصف اولاد احمد التابع للجماعة الترابية فريجة، بالإضافة ألى تهيئة المسلك الطرقي الرابط بين الطريق الوطنية والمستوصف الصحي، كما ستعرف العملية، صباغة وتهيئة مقر الجمعية و ”الصهريج المائي” بدوار أولاد بوربوس، مع اعطاء الانطلاقة لتهيئة المسلك الطرقي على طول 3 كلم بدوار اعجال.

كما عرف هذا اليوم، حفل إفطار جماعي للمشاركين في عملية “تيويزي”، مع توزيع الجوائز على شباب المنطقة الفائزين في امتحانات الباكلوريا من طرف جمعية النصر، وتم تكريم رئيس دائرة تارودانت، و قائد قيادة فريجة، ورئيس المجلس الترابي لفريجة اعترافا لهم بجميع الخصال الحميدة والسيرة الحسنة والانضباط والمثابرة، وتميز الحفل بفقرات موسيقية لفرقة هوارة، بعد ذلك ألقىيت كلمات بالمناسبة.

عملية “تيويزي” وهي كلمة أمازيغية معناها التعاون وتوحيد الجهود للنهوض التنموي بجماعات القطب، من خلال تسخير جميع الإمكانيات اللوجستيكية التي تتوفر عليها هذه الجماعات من أجل إنجاز وتقوية البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة وكذلك ترشيد الموارد المالية من خلال تقليص ميزانية التجهيز بفضل التعاون.

رابط مختصر
2019-06-30 2019-06-30
عبد المجيد الترناوي
الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+
عبد المجيد الترناوي Taroudant