الفنان “مهدي الناسولي” ضيف شرف الدورة الأولى من ملتقى تارودانت للفن الكناوي

الفنان “مهدي الناسولي” ضيف شرف الدورة الأولى من ملتقى تارودانت للفن الكناوي

عبد المجيد الترناوي / تارودانت

ايمانا بالحفاظ على الموروث الثقافي الكناوي بتارودانت والمنطقة وتعريفه كمنتوج شعبي، وإحتفاء بتارودانت عاصمة المجتمع المدني لسنة 2019.

تعتزم جمعية كانكا للفن الكناوي بتارودانت بشراكة مع الجماعة الترابية لتارودانت وبدعم إعلامي من صفحة تارودانت العالمة تبتسم وقناة رودانة تيفي، تنظيم الدورة الأولى لملتقى فن الكناوي بتارودانت بساحة العلويين (أسراك)، يومي 29 و 30 يونيو 2019.

وستفتتح فعاليات الملتقى بموكب فني يوم السبت 29 يونيو الجاري، على الساعة الرابعة عصرا انطلاقا من باب تارغورنت مرورا بشارع محمد الخامس وصولا الى ساحة العلويين (أسراك).

وذكر بلاغ للمنظمين أن الدورة الأولى من الملتقى ستعرف مشاركة الفنان الروداني “مهدي الناسولي” كضيف شرف، ومشاركة عدد من المجموعات الرائدة في ساحة الفن الكناوي، وكذا مجموعات فنية معروفة، التي من المنتظر أن تنال إعجاب وإستحسان ساكنة مدينة تارودانت و زوارها.

وأضاف البلاغ أن هذه الدورة هي بمثابة دعوة للجمهور الروداني من أجل الاستمتاع برحلة موسيقية في فن الكناوي غير مسبوقة، حيث ستكون مشاركة مجموعة من الفرق الفنية الكناوية بحضور الموهبة الكاريزمية للمعلم مهدي الناسولي، ليتحدثا مع بعضهما ويندمجا ويمتعا الجمهور.

وستعرف فعاليات الملتقى تكريم اوجه بعض الفنانين المقتدرين بالمدينة المقدم “عبد القادر الروداني” والمقدم “عبد النبي سفير”.

ملتقى فن الكناوي بتارودانت، يهدف إلى الرفع من قيمة ثقافة الفن الكناوي وجعلها منطلقا ومدخلا لحوار الثقافات، والتعريف بها وبتقاطعاتها وضروبها كإرث حضاري وثقافي للمغاربة، فضلا عن محاولة بعث هذا الموروث الفني الثقافي وترسيخ مضامينه في نفوس الناشئة، في أفق تثمينه وحماية وإشاعة مميزاته وخصوصياته.

رابط مختصر
2019-06-27 2019-06-27
عبد المجيد الترناوي
الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+
عبد المجيد الترناوي Taroudant