اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بورزازات تحتفل رفقة طالبات دار الطالبة

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بورزازات تحتفل رفقة طالبات دار الطالبة
محمد ايت المؤذن / ورزازات

بمناسبة شهر رمضان المبارك خلدت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بورزازات الذكرى 14 لانطلاق ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتنظيم إفطار رمضاني جماعي لصالح دار الطالبة بورزازات ، تحت شعار التعليم الاولي رافعة للتنمية المتوازنة و عماد تأهيل الرأسمال البشري .

ويأتي هذا النشاط الذي احتضنه فضاء دار الطالبة واستفاد منه حوالي 100 من الطالبات القاطنين بالمؤسسة السالفة الذكر، في إطار البرنامج الذي سطرته اللجنة خلال هذا الشهر الفضيل.

و قالت.خديجة بوحلبة رئيسة مصلحة التكوين و تقوية القدرات بقسم العمل الاجتماعي باقليم ورزازات ان هذه المبادرة هي مناسبة لإدخال الفرحة على هؤلاء الطالبات ومشاركتهم بهجتهم بهذا الحفل، وكذا لرفع معنوياتهم وتشجيعهم على التحصيل والدراسة”. ونوهت بوحلبة بتتبع الدائم و العمل الجاد الذي يقوم به عامل الإقليم .

ويأتي هذا النشاط الذي يتزامن مع الذكرى الرابعة عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية ألبشرية قصد إدخال الفرحة ومشاركة هذه الفئة أجواء الإفطار الرمضاني المعروف بالالتحام الأسري خاصة ان نزيلات هذه المؤسسة الاجتماعية اللواتي يتابعن دراستهن بمختلف المؤسسات التعليمية ينحدرن من اسر معوزة بالعالم القروي وبهوامش هن في حاجة الى مثل هذه المبادرات الاحسانية التي تهدف الى إشاعة روح التكافل والتضامن وإحياء قيم التعاون بين فئات المجتمع وإدخال البهجة والسرور على تلاميذ الأسر المعوزة في جو مفعم بالرحمة والعطف والحنان و تخلل هذا الافطار الجماعي فقرات متنوعة في بدايته وتقديم كلمات عدد من القطاعات التي صبت في مجملها على الدور الهام الذي لعبته وتلعبه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالاقليم منذ ان اعطى انطلاقتها صاحب الجلالة نصره الله .

من جهة اخرى قالت خديجة كومديس رئيسة جمعية تيشكا المسيرة لدار الطالبة أن عملية الإفطار التي نظمتها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بشراكة تحت شعار ” التعليم الأولي رافعة للتنمية المتوازنة و عماد تأهيل الرأسمال البشري ” تهدف بالأساس إلى مد جسور التعارف وتقوية وإحياء روح التضامن والتكافل في المجتمع بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

و عرف هذا الحفل حضور شخصيات مدنية و فعاليات جمعوية الى جانب قائد الملحقة الإدارية الاولى سمية عياد

رابط مختصر
2019-05-24
صرخة agadir