تارودانت: بسبب مكسرات السرعة.. سيارات الأجرة الصغيرة تقاطع عددا من الأحياء

تارودانت: بسبب مكسرات السرعة.. سيارات الأجرة الصغيرة تقاطع عددا من الأحياء

أعلنت جمعية الاتحاد لسيارات الاجرة الصغيرة بتارودانت، في بلاغ لها، قرارها بعدم الولوج الى عدد من الاحياء داخل وخارج اسوار المدينة، ويتعلق الامر بحي سيدي بلقاس، درب اكسيمة، درب العفو ثم جنان التصريف.

القرار المتخذ سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الاثنين 22 ابريل 2019، جاء نتيجة ما سمي بالاضرار التي تلحق بالمركبات والركاب على حد السواء بسبب المطبات ” مكسرات السرعة ” التي تم تشيدها بالاحياء سالفة الذكر، على اعتبارها وحسب البلاغ انها غير ملائمة وغير قانونية.

وقال البلاغ أن هذه المطبات تفتقد الى المواصفات القانونية بسبب العشوائية نتيجة الاشغال المشبوهة، خاصة بعد ان اتضح لمهنيي سيارة الاجرة الصغيرة وحسب تصريحات احدهم، انها انجزت من طرف جهات لا تحمل الصفة القانونية.

وأضاف المتحدث ان المجلس الجماعي، ورغم العديد من الشكايات في الموضوع، المطالبة باعادة النظر في الطريقة التي وضعت بها مجموعة من مكسرات السرعة، ادار ظهره لهذه الفئة من المهنيية والتي تدفع ثمن تلك المكسرات ارضاء للزبناء واغلبهم من المرضى، مؤكدا على ان التصعيد قادم لا محالة عبر تنظيم وقفات امام مقر الجماعة ما سيكون له عواقب على الساكنة في تنقلاتها اليومية.

المصدر - أحداث أنفو
رابط مختصر
2019-04-22 2019-04-22
صرخة agadir