تكريم الفاعلة الجمعوية المغربية سعاد الشعباني خلال فعاليات المخيم الشبابي العربي الاول بالاردن

تكريم الفاعلة الجمعوية المغربية سعاد الشعباني خلال فعاليات المخيم الشبابي العربي الاول بالاردن
الترناوي عبد المجيد

ترأسة الفاعلة الجمعوية المغربية سعاد الشعباني عضوة المكتب التنفيذي لشبيبة الحركة الشعبية ولرابطة حركة المهندسين، الوفد المغربي المشارك في مخيم الشباب العربي الاول بالمملكة الاردنية الهاشمية، الذي نظم من 23 الي غاية 27 مارس 2019، من طرف مركز البادية للتدريب والعمل التطوعي بشراكة مع جامعة العقبة بمخيم الحسين للشباب بالعقبة والذي عرف مشاركة 250 شابا وشاب من 14 دولة عربية منها المغرب، وذلك للتباري والمنافسة في مسابقة المخيم، حيث شاركت فيها جمعيات رائدة ومعروفة عالميا خصوصا الجمعية الفلسطينية التي فازت باحسن شخصية قيادية وجائزتي افضل شخصية عربية جمعوية قيادية 2019 التي فاز بها عباس مجاهد من فلسطين.

وكانت الشابة سعاد الشعباني أحد أعضاء لجنة تحكيم مسابقة جائزة أفضل مبادرة شبابية عربية لسنة 2019، التي تحث على إحداث المبادرة لتأثير في المجتمع ومتضمنة أيضا لإحدى الجوانب البيئية أو الإنسانية الخدمية أو الاقتصادية أو الصحية أو التعليمية، والتي فاز بها الشاب المغربي، حمزة أحادي، الذي يمثل جمعية بسمة لمساندة مرضى القصور الكلوي بمدينة الريصاني.

وفي اختتم أشغال مخيم الشباب العربي الاول بمدينة العقبة جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، تم تسليم ذرعين من رئيس مركز البادية للتدريب و العمل التطوعي للشابة سعاد الشعباني، الأول كرئيسة للوفد المغربي و الثاني عن لجنة التحكيم، وتم تكريم سعاد الشعباني خلال حفل حضوره العديد من الشخصيات و شباب من مختلف الدول العربية.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد رئيس المركز ، بالجهود التي بذلتها الشابة طيلة فترة المخيم من أجل إنجاح المخيم، مبرزا أن العلاقات بين الشباب الأردني و المغربي قابلة لأن تتعزز بشكل أكثر كثافة وإثراء.

واعتبر رئيس المركز، أن آختيار المغرب لإقامة المخيم العربي الثاني جاء تتويجا لهذه الكفاءات التي يزخر به و كذا للروابط الممتازة القائمة بينه وبين كل البلدان العربية. مبرزا أنه ليس هناك أدنى شك أننا سنتمكن من خلال هذا المخيمات العربية للشباب من توطيد علاقات عربية تتسم بالنضج والصراحة وذات أبعاد متعددة.

إلى ذلك يهدف المخيم الشبابي العربي الأول، الذي نظمه مركز البادية الجنوبية للتدريب والتوعية والعمل التطوعي وجامعة العقبة للتكنولوجيا ومديرية شباب العقبة، إلى اكتشاف مهارات وإبداعات الشباب وتمكينهم من الارتقاء بالمجتمعات العربية للأفضل.

رابط مختصر
2019-04-03 2019-04-03
عبد المجيد الترناوي
الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+
عبد المجيد الترناوي Taroudant