تارودانت.. جمعية النور بالكردان تكرم الاستاذة أمينة أكلاخ وتثويج أزيد من 45 إمرأة ختمت القرآن على يدها

تارودانت.. جمعية النور بالكردان تكرم الاستاذة أمينة أكلاخ وتثويج أزيد من 45 إمرأة ختمت القرآن على يدها
الترناوي عبد المجيد

في إطار أنشتطها السنوية نظمت جمعية النور بحي بن خيي بشراكة مع الجماعة الترابية للكردان إقليم تارودانت، يوم الاحد 28 أبريل 2019، بفضاء خزانة جماعة الكردان، حفلا دينيا بهيجا تكريما للنساء الحافظات لكتاب الله عز وجل حفظا وترتيلا تحت شعار: “بالقرآن نبني الإنسان ونحمي الأوطان”. وتدخل هذه المبادرة في اطار تشجيع النساء على حفط كتاب الله عز وجل.

وقد افتتح الحفل بالنشيد الوطني وقف خلاله الحضور الكريم تعبيرا عن حبهم وعشقهم لوطن تغنوا فيه بالروح الوطني، وبعد النشيد الوطني ايات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الكريم النابغة “عبد الله الجد”، تلتها كلمة للاستاذة الفاضلة امينة اكلاخ والتي تعتبر المصباح المضيء لجمعية النور ومن ابرز النساء النشيطات في الجمعية، عبرت من خلالها عن سعادتها في تحفيط النساء لكتاب الله عز وجل كما اشادت بفضل جمعية النور التي احتضنها وفتحت ابوابها في وجهها ولم تبخل عليها في العديد من المناسبات وكذا فضل جمعية الرشاد في تكريمها وتتويجها كما جاء على لسانها خلال گلمتها، كما القت السيدة ثريا المرابط كلمة عبرت من خلالها عن شكرها للمجلس البلدي على دعمه اللوجيستيكي.

الحفل القرأني عرف مشاركة فرقة المديح النبوي الحفل التي اطربت الحاضرين خلال تغنيها ومدحها لخصال خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم وتمجيده.

وفي الاخير تم تتويج أزيد من 45 إمرأة ختمت حفظ القرأن الكريم، كما عرف الحفل تكريم الاستاذةامينة اكلاخ تقديرا لمجهوداتها المتواصلة في خدمة جمعية النور، بالاضافة الى تكريم رئيس جمعية النور عمر ايت معيط باعتباره من ابرز المؤسسين لجمعية النور والرجل الذي قدم الشيء الكثير لحي بن خيي.

رابط مختصر
2019-04-30 2019-04-30
عبد المجيد الترناوي
الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+
عبد المجيد الترناوي Taroudant