مدينة تارودانت تحتفل باليوم العالمي للأزياء التقليدية

مدينة تارودانت تحتفل باليوم العالمي للأزياء التقليدية
الترناوي عبد المجيد

على مدى أربعة أيام ستتدثر مدينة تارودانت، سوس العالمة، بألوان الموضة العالمية، باحتضانها الدورة الثانية لمهرجان “FASHION HOUARA” لعرض الأزياء لألمع المصممين العالميين بين 3 و 6 يناير 2019.

حدث جديد، ولكن هذه المرة بنكهة دولية، ينضاف لرزنامة الأحداث العالمية التي احتضنتها هذه المدينة الرائعة، التي تكرس سنة بعد أخرى إشعاعها الوطني والدولي على جميع المستويات.

ويحط هذا المهرجان، الرحال بمدينة تارودانت للمرة الأولى في دورة ستنعقد حول: “الزي التقليدي” تعد المولعين بالموضة بالشيء الكثير.

وسيتم إفتتاح برنامج الدورة الثانية لمهرجان “FASHION HOUARA”، بتنظيم لقاءا صحفي بحضور ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والدولية، وبحضور بعثة اليونسكو التابعة لهيئة الأمم المتحدة، بالإضافة إلى حضور أساتذة مختصين في عالم الأزياء وبعض المصممين من داخل المغرب وخارجه.

وفي برنامج الدورة كذلك، سيتم الاحتفاء بالإبداع الفني من خلال عرض أزياء عالمي وسهرة فنية كبرى بمشاركة فنانين مشهورين على الصعيد الدولي، منهم الفنانة المتألقة فاطمة الزهراء العروسي والفنانة صباح أنور مع مشاركة المجموعات الفنية المحلية كمجموعة ميزان هوارة ومجموعة ميزان تارودانت، أحواش تاسكوين، الفرقة النحاسية، وسيشرف على تقديم فقرات السهرة الفنية المنشط الإعلامي عبد الله كويتا.

كما يتيح المهرجان، في إطار التعريف بمدينة تارودانت، زيارات إلى المآثر التاريخية بها وبمنطقة سوس ماسة.

وتجدر الإشارة على أن المهرجان “FASHION HOUARA” من تنظيم جمعية بوابة الأزياء العالمية التقليدية التي يترأسها المصمم المغربي عبد السلام الفيلالي.

رابط مختصر
2018-12-24
عبد المجيد الترناوي
الترناوي عبد المجيد مراسل صحفي ومعد محتوى الفيديو | البريد الإلكتروني : Abdelmjid.presss@gmail.com | الهاتف & الواتساب : 55 77 64 64 6 212+
عبد المجيد الترناوي Taroudant