الشوباني يتوعد أشباعتو و من معه

الشوباني يتوعد أشباعتو و من معه

قال الحبيب شوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، إن قرار رئيس المجلس قرار تنفيذي ساري المفعول إلى أن يقول القضاء كلمته في دعوى الموضوع التي رفعها مجددا شباعتو بعد رفض طلبيه السابقين.

جاء ذلك، للرد على تصريح منسوب لشباعتو يزعم فيه أنه سيحضر دورة فاتح اكتوبر العادية للمجلس والتي ستنعقد بزاكورة ضدا على قرار رئيس المجلس المؤرخ في 22 يونيو 2018 والقاضي بعدم استدعاء شباعتو ومن معه في اللائحة التي ألغى القضاء انتخابها نهائيا منذ 20 أكتوبر 2016.

وبناء على ذلك، أكد شوباني، في تصريح صحفي، أن القضاء الإداري، مرة أخرى، قد رفض طلب إيقاف تنفيذ قرار رئيس مجلس الجهة، موضوع دعوى وقف التنفيذ التي رفعها شباعتو، كما رفض طلب إيقاف تنفيذ مقررات دورة يوليوز الأخيرة

وتابع أنه على هذا الأساس، فإن رئيس المجلس لم يوجه دعوة لشباعتو ومن معه لحضور أشغال الدورة باعتبار انعدام العلاقة القانونية مع المجلس بعد فقد صفة العضو المزاول لمهامه، مشددا على أنه سيتم التعامل مع كل سلوك يخرق هذا القرار  بالمسؤولية اللازمة والمطلوبة .

وأكد شوباني، أنه سيحرص على التقيد الصارم بالقانون والتصدي الحازم في التعامل مع كل أجنبي عن المجلس يحاول التشويش على سير أشغاله أو ممارسة هواية تحقير أحكام القضاء في فضاء مؤسسته الدستورية وأثناء مداولات أعضائه المزاولين مهامهم.

رابط مختصر
2018-09-30 2018-09-30
صرخة agadir