أصغر رئيسة جماعة بالمغرب تخلق الحدث بأكادير

أصغر رئيسة جماعة بالمغرب تخلق الحدث بأكادير

المهدي النهري 

تصوير إسماعيل داهيبو 

استقبلت أمس الثلاثاء بأكادير إكرام بوعبيد اصغر رئيسة جماعة بالمغرب باستقبال كبير من قبل مجموعة من الناس و المشاركين المغاربة الحاضرين  خلال أشغال المؤتمر العربي للمشروعات الصغيرة و الأسر المنتجة المنظم بأكادير .

و تقدم عدد من زوار المعرض المنظم على هامش المؤتمر و عدد من الحاضرين بقاعة الافتتاح و الفندق  لإلتقاط صور تذكارية معها في نوع من التآزر و التضامن بعد الاتهامات التي لاحقتها مؤخرا في ما أصطلح عليه إعلاميا ب ” فضيحة أصغر رئيسة جماعة بالمغرب”  .

و رصدت عدسة كاميرا sarkha.ma تجمع عدد من نُدُل خلال حفل عشاء المؤتمر بأحد الفنادق المصنفة بأكادير  لالتقاط صور مع اصغر رئيسة جماعة بالمغرب .

وكانت إكرام بوعبيد التي لا يتجاوز عمرها الـ21  ربيعا، قد تمكنت خلال الانتخابات الجماعية لرابع شتنبر، من انتزاع رئاسة جماعة أولاد علي الطوالع التابعة لإقليم ابن سليمان خلفا لوالدها مصطفى بوعبيد، واستحقت بذلك المرشحة الشابة باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية أن تنال لقب أول وأصغر رئيسة بالمغرب، وأول امرأة في التاريخ تقود جماعة بإقليم ابن سليمان.

إكرام التي نالت رضا وأصوات ساكنة الدائرة رقم 04 التي ترشحت بها، من مواليد 20/08/1994 بدوار أولاد عزوز بجماعة أولاد علي، تمكنت من التجاوب مع أبناء وبنات المنطقة واستمالة أصواتهم، ولما لا وهي الشابة التي ترعرعت وسط عائلة يجيد أفرادها اللعبة الانتخابية حسب مجموعة من التصريحات التي استقتها الجريدة بعد الإعلان عن فوزها.

الشابة إكرام بوعبيد حاصلة على مستوى السلك الجامعي الأول بكلية الحقوق بالمحمدية (باك + 2)،حيث لازالت تتابع دراستها بالكلية ذاتها، كما أنها تتابع بالموازاة مع ذلك تكوينها بمعهد التكنولوجيا التطبيقية بمدينة ابن سليمان، إضافة إلى مهامها على رأس الجماعة.

 

 

رابط مختصر
2018-04-10 2018-04-10
صرخة agadir