املوك ل “صرخة”حسابات سياسية و سماسرة العقار وراء الاحتجاجات بقلعة مكونة

صرخة
أخبار سياسية ونقابيةالرئيسية
صرخة19 يناير 2018
املوك ل “صرخة”حسابات سياسية و سماسرة العقار وراء الاحتجاجات بقلعة مكونة

محمد ابت المؤذن ___ قلعة مكونة

قال املوك المدني رئيس بلدية قلعة مكونة في تصريح خاص ل صرخة ان موضوع احتجاجات بعض السكان بالمنطقة و بضبط دوار الميرنا حول حق الاستفادة من الازاضي السولالية لذوي الحقوق تحركه في الكواليس حسابات سياسية و سماسرة للعقار .

و يضيف املوك ان بعض الاشخاص الذين يحاولون خلق نوع من الفوضى و الفتنة داخل المنطقة تحت دريعة حق الاستفادة رغم عدم وجود الاهلية و الاحقية في الاستفادة و انتحال صفة ذوي الحقوق مع العلم انهم لا ينتمون الى دوار الميرنا بل دوار تالمونت و لديهم ماضي معروف .

و شدد رئيس المجلس البلدي لقلعة مكونة على ضرورة معرفة المحتجين بالمساطر المنضمة لحق الاستفاذة من الاراضي السلالية و معرفة التشديد الاداري الموضوع من طرف الدولة بهذا الخصوص .

و استغرب املوك من هذه الاحتحاجات و وصفها بالاحتجاجات الغير معقولة و بحاجة في نفس يعقوب و نفى ان يكون هناك اي نهب للاراضي من طرف الجماعة و دعى املوك الي التحلي بنوع من العقلانية و احترام القانون مشيرا الي ان الجماعة قررت متابعة متهميها بنهب الاراضي السلالية .

من حهة اخرى قال املوك ان هناك هناك مشاريع في طور الانجاز سترفع من تنمية المنطقة ومستتمرين مغازبة و اجانب يحاولون الاستتمار و استغلال المؤهلات السياحية و الطبيعية للمنطقة .

رابط مختصر
Avatar

إدارة الحريدة