فضيحة بتاونات : 300 درهم مقابل نقل مريض في سيارة اسعاف بجماعة بني ونجل

فضيحة بتاونات : 300 درهم مقابل نقل مريض في سيارة اسعاف بجماعة بني ونجل

لم يجد مسؤولو جماعة بني ونجل تافراوت ضواحي تاونات ، من حل لمشكل  الموارد المالية للجماعة ، سوى استخلاص مبلغ 300 درهم على كل مريض او مصاب وجب نقله الى المستشفى الاقليمي فاس بواسطة سيارة اسعاف تابعة للدولة و تحمل لوحة ترقيم تابعة لمصالح وزارة الداخلية ،

و افادت مصادر متطابقة للموقع أن اجتماعا جمع المكتب المسير للجماعة طالب فيه الرئيس  الزامية استخلاص مبلغ مالي مقدر في 300 درهم لاستعمال سيارة الاسعاف رغم ان القانون المنظم شدد على ضرورة مجانية التمريض و خصوصا التنقل بواسطة سيارة اسعاف تابعة لسيارات الدولة و تحت إمرة وزارة الداخلية .

 و مع العلم أيضا ان سكان جماعة بني ونجل تافراوت ضواحي تاونات  يعانون من العزلة و الاقصاء و التهميش و يعيشون تحت عتبة الفقر الا ان المجلس الجماعي يحاول ملئ خزينة الجماعة عبر استخلاص مبالغ مهمة من سكان المنطقة الفقراء صحيا و ماديا . و افادت نفس المصادر انه في حالة رفض الأداء يتم التخلي عن المريض حتى و إن كان في حالة تستوجب التدخل السريع .

و في ضل هذه الظروف تضل المديرية الجهوية للصحة التابعة لإقليم تاونات مكتوفة الأيدي رغم كل هذه الخروقات التي تثقل كاهل المواطن التاوناتي و تضعه بين مطرقة الفقر و سندان لوبيات الصحة .

المهدي النهري 

رابط مختصر
2017-10-17 2017-10-17
صرخة agadir