24 مليار لإنجاز 27 مشروع بجهة سوس ماسة

24 مليار لإنجاز 27 مشروع بجهة سوس ماسة

عقد المجلس الجهوي لجهة سوس ماسة، صباح اليوم الاثنين 3 يوليوز الجاري، دورته العادية الخاصة بشهر يوليوز، التي ترأسها رئيس الجهة، والتي تميزت بحضور الوالي الجديد أحمد حجي، وعمال أقاليم وعمالات الجهة.

  هذا، وقد عرفت الدورة المصادقة على مجموعة من المشاريع التي تدخل في إطار البرنامج التنموي الجهوي، الذي كان قد خلص إلى تحديد مشاريع مهيكلة، منها 27 مشروعا ذات أولوية، بغلاف مالي استثماري إجمالي يناهز 24،5 مليار درهم لى مدى خمس سنوات، تبلغ حصة مجلس الجهة منه حوالي 3،1 مليار درهم، وهو البرنامج الذي سطر خريطة عمل لتنمية الجهة والاهتمام بكل قطاعاتها الحيوية والتركيز على قطاعات ومحاور اضافية ستزيد من اشعاع الجهة.

   وقد عرفت الدورة عرض و دراسة تقارير اللجن، والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون من أجل تأطير تنمية المجالات الترابية بالوسط القروي بجهة سوس ماسة و تحسين جاذبيتها عبر توفير وثائق التعمير، إضافة إلى الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون حول المساهمة في تكوين أطر المندوبية الجهوية للتعاون الوطني الميسرين لدور الطالب. 

   كما عرفت الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لخلق نواة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بأكادير، والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة حول إنجاز مركز طبي للقرب بالقليعة عمالة انزكان ايت ملول، إضافة إلى الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتأهيل سوق ثلاثاء إداومنو بجماعة ايمي مقورن باشتوكة ايت باها. هذا إلى جانب الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون حول المساهمة في إنجاز فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بطاطا، والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة و تعاون حول إحداث الأكاديمية الجهوية لكرة القدم، والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة و تعاون مع مجلس جهة مراكش – أسفي. الدراسة والمصادقة على اتفاقيات شراكة وتعاون لإنجاز المشاريع المدرجة في إطار البرنامج المندمج لتقليص الفوارق المجالية بالعالم القروي.

رابط مختصر
2017-07-03
صرخة agadir