مطار المسيرة-أكادير يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من باريس لشركة الطيران “إير فرانس”

مطار المسيرة-أكادير يستقبل أول رحلة مباشرة قادمة من باريس لشركة الطيران “إير فرانس”

حطت، مساء أمس الثلاثاء بمطار المسيرة-أكادير، أول طائرة تابعة لشركة النقل الجوي “إير فرانس”، تؤمن رحلة جوية مباشرة بين العاصمة الفرنسية باريس ومدينة الانبعاث.

فقد حطت بمطار المسيرة طائرة من نوع “إير باص أ 320″، قادمة من مطار شارل دوغول، وعلى متنها 180 راكبا من السياح الفرنسيين والأوروبيين، إضافة إلى عدد من أفراد الجالية المغربية في الخارج الذين قدموا على متن هذه الطائرة لقضاء عطلتهم الصيفية في المغرب.

ونظم بهذه المناسبة حفل استقبال على شرف ركاب أول رحلة تدشن هذا الخط الجوي المباشر، وذلك بمبادرة من المكتب الوطني المغربي للسياحة، وولاية أكادير، والمجلس الجهوي لسوس ماسة، والمكتب الوطني للمطارات، والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير.

وبإطلاق هذا الخط الجوي المباشر بين العاصمة الفرنسية (باريس) ومدينة أكادير، يشرع مطار المسيرة، ابتداء من يوم أمس، في استقبال ثلاث رحلات مباشرة بين المدينتين كل أسبوع، وذلك خلال ايام الثلاثاء والخميس والسبت.

ويأتي إطلاق هذا الخط الجوي المباشر ليعزز شبكة الربط الجوي لوجهة أكادير السياحية التي ستتقوى انطلاقا من فاتح أكتوبر القادم بعدد من خطوط الربط الإضافية التي ستطلقها شركة “إير عربية”، والتي ستربط مدينة أكادير مع عدد من المدن الأوربية وهي مانشيستر، وكوبنهاكن، وميونيخ، وكولونيا، وتولوز، وستوكهولم، ودوبلان.

وكانت شركة الخطوط الجوية ذات التكلفة المنخفضة “ويز إير” أطلقت مؤخرا رحلة مباشرة تربط وجهة أكادير السياحية بالعاصمة البولونية فارصوفيا، حيث تؤمن هذه الشركة، التي تتخذ من هنغاريا مقرا لها، 140 وجهة، انطلاقا من 22 قاعدة موزعة على عدد من بلدان وسط وشرق أوروبا.

رابط مختصر
2017-07-19 2017-07-19
صرخة agadir