أزيد من 40 صحافية و صحافي شاب يناقشون بأكادير موضوع “التغطية الاعلامية للإحتجاجات و الأزمات”

أزيد من 40 صحافية و صحافي شاب يناقشون بأكادير موضوع “التغطية الاعلامية للإحتجاجات و الأزمات”

إستفاد حوالي  40 صحافية و صحافي ممثلين لعدد من المدن المغربية ب نهاية الأسبوع المنصرم مدينة اكادير من دورة تدريبية تكوينية ناقشت موضوع  “التغطية الاعلامية للإحتجاجات و الأزمات” من تنظيم الإتحاد الوطني للصحفيين الشباب قي إطار مشروع ” ديناميات محلية لتعزيز الاعلام و الديموقراطية و حقوق الإنسان “.

و قال أحمد موشيم منسق المشروع أن  الدورة التكوينية تهدف الى تحقيق هدف إستراتيجي يتمتل في رفع الكفاءة , وتعزيز مهارات الصحفيين الشياي في مجال التغطية المهنية و المحايدة للإحتجاجات و الأزمات بالإظافة الى تعزيز المعرفة القانونية للصحفيين و إطلاعهم على الترسانة القانونية المنظمة للإحتجاجات و التظاهرات ,

من جهته أكد المهدي النهري رئيس تحرير موقع sarkha.ma و أحد المستفيدين من الدورة التدريبة أن إطلاع الصحفيين الشباب و تعزيز معرفتهم القانونية و المهنية لكي

قية التعامل و التعاطي مع التغطيات الاعلامية للإحتجاجات و الأزمات أمر صحي خصوصا في ضل ما يعيشه المغرب من إحتجاجات و وقفات تضامنية مع أهل الريق بعدد من مدن المملكة . و يضيف نفس المتحدث ان هذه الدورة التكوينة بمتابة دعم من الاتحاد الوطني للصحفيين الشباب و دعوى الى التشبيك بين الاعلاميين الشباب المهتميين بقضايا المجتمع و الشأن العام المحلي . 

و تضمن برنامج هده الدورة عدد من الورشات التفاعلية و التطبيقية تناقش ” الاحتجاج و التظاهر ” بين القانون الدولي لحقوق الإنسان و التشريع الوطني المغربي . الضوابط المهنية و الأخلاقية أثناء التغطية الاعلامية للإحتجاجات , الصورة و اخلاقيات المهنة هلال الإحتجاجات , ادارة الفريق الاعلامي في اوقات الاحتجاج . قضلا عن برمجة جلسة تقيمية لقعاليات الدورة التكوينية التي أطرها كل من الأستاذ التيجاني الهمزاوي باحت في حقوق الإنسان و الأستاذ محفوظ أيت بنصالح صحفي مهني و باحث في قضايا الإعلام و الإتصال .

و تجدر الإشارة ان هذه الدورة التكوينية و باقي الدورات السابقة كانت من تنظيم الاتحاد الوطني للصحفيين الشباب بشراكة مع الصندوق الوطني للديمقراطية الأمريكي (NED) و بتعاون و تنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الإتصال بجهة سوس ماسة و مؤسسة التنوير لليحت و التواصل .

رابط مختصر
2017-07-25 2017-07-25
صرخة agadir