تفكيك عصابة متخصصة في سرقة المحلات التجارية بتارودانت

تفكيك عصابة متخصصة في سرقة المحلات التجارية بتارودانت

أوقفت عناصر فرقة التطهير التابعة للأمن العمومي بالمنطقة الإقليمية لتارودانت، صباح أول أمس السبت، شخصا، بتهمة تكوين عصابة إجرامية ومحاولة السرقة الموصوفة باستعمال مفاتيح مزورة المقرونة بظرف الليل.

وأوضح مصدر أمني ، أن دورية للأمن كانت تباشر جولاتها بالقطاع فأثار انتباهها أربعة أشخاص ملثّمين وهم بصدد محاولة فتح محل تجاري يقع بحي البلالية، قبل أن يلوذوا بالفرار متن دراجتين ناريتين فور مشاهدتهم لعناصر الشرطة، حيث تم تعقبهم وأمكن إيقاف أحدهم وحجز دراجته، بينما تمكن المشتبه فيهم الثلاثة من الفرار.

وضبطت عناصر الدورية لدى الموقوف حسب المصدر، حقيبة ظهرية تحتوي على رزمة كبيرة من المفاتيح ومفكات براغي، إلى جانب مبلغ مالي من العملة الوطنية والعملة الأجنبية؛ كما عثر بمسرح الجريمة على عدد كبير من المفاتيح تخلى عنها المشتبه فيهم لحظة فرارهم.

وكشفت التحريات الأولية أن المشتبه فيهم المنحدرين من بلدية القليعة بنفوذ عمالة إنزكان أيت ملول، يتعاطون لهذا النوع من السرقات بمختلف مدن الجهة، حيث تبين أن الشخص الموقوف كان يجري البحث عنه من طرف المصالح الأمنية بسيدي إفني من أجل السرقة الموصوفة.

هذا، وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت الأبحاث تتواصل من أجل ايقاف باقي شركائه.

رابط مختصر
2017-02-06 2017-02-06
صرخة agadir