احتجاجات ضد طبيب بالمركز الصحي لعين عائشة بتاونات بالسبب التحرش

احتجاجات ضد طبيب بالمركز الصحي لعين عائشة بتاونات بالسبب التحرش

علي بوجيدة —

نظمت ساكنة جماعة عين عائشة باقليم تاونات اليوم الأربعاء ، وقفة احتجاجية كبيرة قال عنها منظموها و كذا بحسب الشعارات المرفوعة أنها ضد السلوكات المنافية للاخلاق و لمهنة التطبيب الذي تصدر من طرف طبيب بالمركز الصحي بالجماعة ذاتها .

و عبر بعض المشاركين في الاحتجاج عن تذمرهم من سلوكات هذا الطبيب الذي تحرش بحسبهم بأكثر من 10 نساء خلال زيارتهن للمركز الصحي قصد الاستشفاء على فترات متباعدة ، باعتبار أن هذا السلوك الدخيل على اعراف المنطقة يضرب بعمق كرامة و شرف رجالها قبل نسائها و لا يمكن السكوت عنه باي حال من الاأحوال .

كما عبر اخرون عن حزنهم اثر تجاهل السلطات المعنية لمراسلاتهم و شكاياتهم بخصوص هذا الأمر ، و أكدوا انه لو تدخلت هذه السلطات في الوقت المحدد لما احتاج الأمر الى هذا الاحتجاح و لما تمادى المعني بالأمر في ممارساته المريضة تلك .

و المعلوم أن خروج السكان في هذه المناطق للاحتجاج على التحرش هو نادر الوقوع و لا يمكن أن يحدث الا اذا كان الأمر قد تجاوز الحالة الواحدة و أصبح حديث العام ،باعتبار أن المجتمع محافظ ويصعب الاقرار او الاعتراف بالتعرض للتحرش درءا لمفسدة أكبر متعلقة بنظرم الناس ، مما يستغله ذوي النفوس المريضة لممارسة مكبوتاتهم .

رابط مختصر
2017-02-01
صرخة agadir