يوم دراسي بورزازات حول التنمية الرياضية بالإقليم

صرخة13 يوليو 2024
صرخة
أخبار وطنية
يوم دراسي بورزازات حول التنمية الرياضية بالإقليم

 

محمد أيت المؤدن … ورزازات

 

نظم المجلس الإقليمي لورزازات يوم السبت 13يوليوز 2024 بقصر المؤتمرات يوم دراسي حول الرياضة بالاقليم .

 

و يأتي تنظيم هذا اللقاء في نسخته الثانية في إطار تنزيل مضامين برنامج تنمية الإقليم 2023/ 2028 و بعد الإنجازات و الاخفاقات التي عاشتها الرياضة بالإقليم و كرة القدم على الخصوص و بغية إشراك المؤسسات الوصية على قطاع الرياضة و مدبري الشأن المحلي و الاقليمي و الجهوي و الممارسين و المهتمين و عموم الفعاليات. وذلك تحت شعار التنمية الرياضية بالإقليم و سؤال الحكامة و التدبير و البنيات.

و بهذا الخصوص قال محمد بلرعام  رئيس مكتب الارتقاء بالرياضة المدرسية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي بورزازات ، هذا اليوم يأتي للوقوف على الامراهات و الصعوبات التي تواجهها الرياضة و الفرق الرياضية على المستوى الإقليمي ، و كذلك لإجاد الحلول بإشراك جميع القطاعات الوصية بالاقليم .

IMG 20240713 WA0070 - صرخة المواطن

من جهة أخرى أكد سعيد أفروخ رئيس المجلس الإقليمي ورزازات أنه وجب الانفتاح الواسع على المحيط السوسيو الثقافي و الفكري و الرياضي كآلية ناجعة لتجسيد قواعد ومقومات التنمية المستدامة الشاملة، بغية تحقيق إقلاع رياضي على مستوى كافة المجالات والقطاعات بتراب إقليم ورزازات،

IMG 20240713 WA0069 - صرخة المواطن

و قال أفروخ أن المجلس الإقليمي يسعى جاهدا نحو ترصيد الاستراتيجيات المتعلقة بالرياضة، وأيضا بلورتها لسياسة عمومية رياضية تستجيب للحاجيات والقدرات، مع وضع آليات لتنزيلها بشكل أفضل باعتبارها رافعة أساسية لتحقيق التنمية.

 

و عرفت أشغال الندوة كلمة كل من الكاتب العام نيابة عن عامل إقليم ورزازات، ورئيس جهة درعة تافيلالت، ورئيس المجلس الإقليمي لورازازات، فضلا عن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بورزازات، وممثل عصبة درعة تافيلالت لكرة القدم.

 

و تم أيضا خلال هذا اليوم الدراسي تكريم الفرق و الأندية التي حققت نتائج إيجابية خلال الموسم الرياضي الحالي. و عرضا لفريق التنشيط الإقليمي التابع للمجلس الإقليمي لورزازات،.

الاخبار العاجلة