مجهودات كبيرة للسلطات الإقليمية بورزازات برئاسة عامل الاقليم و إنخراط المواطنيين لمواجهة تفشي وباء كورونا

صرخة22 أبريل 2020
صرخة
أخبار وطنية
مجهودات كبيرة للسلطات الإقليمية بورزازات برئاسة عامل الاقليم و إنخراط المواطنيين لمواجهة تفشي وباء كورونا
محمد ايت المؤذن / ورزازات

 

على غرار باقي مدن المملكة، انخرطت ساكنة مدينة ورزازات ، بشكل طوعي، في تنفيذ قواعد السلامة المنصوص عليها، في مشهد يجسد للتجاوب الإيجابي مع التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر تفشي وباء كورونا المستجد بالمملكة، مباشرة بعد دخول حالة “الطوارئ الصحية” التي أعلنت عنها وزارة الداخلية حيز التطبيق.

وتبدوا معظم الشوارع الرئيسية لمدينة ورزازات ، شبه خالية ، حيث تناقص عدد السيارات التي تجوب شوارع المدينة ٬ وأظهرت ساكنة المدينة ، استجابة فورية ليست بالغريبة عنها وحسا وطنيا كبيرا أبان عن وعيها الكامل بالمسؤولية الملقاة على عاتقها كل حسب موقعه، للمساهمة في الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19 “.

ويجسد انخراط ساكنة ورزازات ، للحس الوطني للمجتمع المغربي إزاء مختلف التوجيهات والإجراءات المتخذة لتدبير هذا الطارئ الاستثنائي، وذلك من خلال التقيد الفوري بالمعايير العامة للوقاية والسلامة الصحية التي تحث عليها السلطات المختصة.

وأشادت الساكنة المحلية، في تصريحات متفرقة بالمجهودات التي تبذلها السلطات الإقليمية وعلى رأسهم عامل الإقليم والسلطات المحلية بغية محاصرة انتشار وباء كورونا المستجد، مبرزة أن هذا الفيروس الخطير يستدعي تضافر جهود المواطنين باعتبارهم الحلقة الأولى في سلسلة محاربة هذا الداء.

ومنذ دخول حالة “الطوارئ الصحية” حيز التطبيق، باشرت السلطة المحلية وأعوانها ومسؤولين بالأجهزة الأمنية والقوات المساعدة والدرك الملكي، تحركاتها الميدانية بين شوارع وأحياء المدينة، قصد السهر على التنزيل الأمثل لإجراءات فرض حالة الطوارئ الصحية ومعاينة مدى التزام المواطنين، فضلا عن إخلاء الشوارع من المارة والأشخاص الذين خرقوا هذه الإجراءات الاستثنائية.

وأوضحت وزارة الداخلية ، أن حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد، يعد وسيلة لا محيد عنها لإبقاء فيروس كورونا تحت السيطرة، مضيفة أن ذلك لا يعني وقف عجلة الاقتصاد، ولكن اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين، من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة، وفق حالات معينة

الاخبار العاجلة