سفيرة أستراليا تطلق مشروع تأهيل مدرسة قروية بايت سمكان بجماعة تنسيفت دائرة اكدز

صرخة27 يناير 2020
صرخة
مجتمع
سفيرة أستراليا تطلق مشروع تأهيل مدرسة قروية بايت سمكان بجماعة تنسيفت دائرة اكدز
محمد ايت المؤذن / ورزازات

 

حلت بحر الاسبوع المنصرم سفيرة أستراليا بالمغرب من اجل اعطاء انطلاقة تأهيل مدرسة قروية و مرافقها لفائدة تلاميذ ايت سمكان بجماعة تنسيفت دائرة اكدز اقليم زاكورة و ذلك بشراكة مع جمعية تزرزيت للثقافة و البيئة و تأهيل الاسرة .

IMG 20200127 WA0003 - صرخة المواطن

هذا المشروع يندرج في اطار محاربة الفقر و الهشاشة و يهدف الى تأهيل و تكوين و دعم التمدرس بالعالم القروي و من شأنه تأهيل و تطوير قدرات اطفال و تلاميذ دوار ايت سمكان .

IMG 20200127 WA0004 - صرخة المواطن

وحول هذا المشروع قال عبد الله ايت منصور رئيس جمعية تزرزيت في تصريحه ل صرخة ان هذا المشروع التنموي يأتي في إطار انشطة الجمعية المواكبة للتمدرس بالعالم القروي و يهذف بالاساس الى خلق نوع من الاستقرار الاسري و محاربة الهدر المدرسي . و نوه ايت منصور في تصريحه بسفارة استراليا بالمغرب في شخص السفيرة الاسترااية بالمغرب و الجهود التي تقوم بها في سبيل التنمية و الطفل .

IMG 20200127 WA0005 - صرخة المواطن

اايت منصور اكد كذلك ان هذا المشروع ليس الاول بل هناك سلسلة مشاريع ستعرفها المنطقة تهم التكوين و تزويد الجمعية بتجهيزات بشراكة مع السفارة الاسترالية بالمغرب .

من جهتها قالت سفيرة استراليا بالمغرب ان هذه الشراكة تأتي لتأهيل و خلق فضاء تربوي يحترم الطفل و التلميذ في المنطقة. و انها فرحة لإكتشاف المنطقة و سعيدة للعمل رفقة جمعية تزرزيت.

الاخبار العاجلة