“حراك الريف” ينتقل إلى تاونات,,, و المحتجون يطالبون برحيل عامل الإقليم

صرخة25 مايو 2017
صرخة
الرئيسيةمجتمع
"حراك الريف" ينتقل إلى تاونات,,, و المحتجون يطالبون برحيل عامل الإقليم

شارك مئات المواطنين في مسيرة احتجاجية، مساء يوم الخميس، بمدينة تاونات، للمطالبة بـ”رفع التهميش” و”الحكرة”، مطالبين رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بزيارة عاجلة لإقليم تاونات، للاطلاع على هشاشة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

وخرج عشية يوم الخميس، المئات من المواطنين، في مسيرة “احتجاجية” جابت أهم شوارع مدينة تاونات، رافعين شعارات من قبيل: “ما دار والو ما دار والو..العامل يمشي بحالو”.. ,”علاش جينا واحتجينا.. المعيشة غاليا علينا”.. “يا تاوناتي يا تاوناتي.. انتخابات عليك وعليا مسرحية”.. ,”زنقة زنقة ..دار دار تاونات تحت الحصار”.

وانتقد المشاركون في المسيرة الاحتجاجية، التي تأتي في سياق الاحتجاجات التي يعرفها المغرب، والتي انطلقت شراراتها مع “حراك الريف”، “تجاهل الجهات المسؤولة لمطالب المحتجين، وعدم تفاعلها مع الوقفات الاحتجاجية السابقة، مشيرين إلى أن “احتجاجات ساكنة تاونات سلمية وحضارية، تريد من خلالها إطلاع الرأي العام على هموم مواطني “مقدمة جبال الريف” واحتتياجاتهم، خاصة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي”.

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها عدة شعارات من بينها “القمع لا يرهبنا والقتل لا يفنينا”، و”لا للقمع، لا للإذلال، لا للحكرة…نعم للحرية والكرامة والعدالة… نعم للوطن فهو أرحب للجميع”، و”لا لتخوين الريف”.

وكانت عمالة إقليم تاونات أفادت في لقاء تواصلي، أمس الأربعاء، بأن غلافا ماليا يقدر بمليارين و504 مليون و546 ألف درهم تم رصده لإنجاز مشاريع بالإقليم ممولة في إطار صندوق التنمية القروية للفترة 2017-2022.

الاخبار العاجلة