تزنيت..ورشة تكوينية حول أهمية الصحافة في المجتمع ضمن فعاليات الدورة الخامسة لملتقى أملال للشباب المبدع

صرخة7 نوفمبر 2018
صرخة
جمعيات
تزنيت..ورشة تكوينية حول أهمية الصحافة في المجتمع ضمن فعاليات الدورة الخامسة لملتقى أملال للشباب المبدع
سكينة أوشن

استفاد ما يقارب 20 تلميذا من ورشة تكوينية، عن أهمية الصحافة في المجتمع من تأطير عبد اللطيف بن طالب برسموكة اقليم تزنيت، وذلك يوم الأحد 04 من نونبر 2018 .
وصرح عبد اللطيف بن طالب, صحفي و كاتب و مؤطر في مجال التكوين الصحفي, أن هذه الورشة جاءت للتعرف على المجال بصفة عامة, بحكم أن جل التلاميذ اليوم يشاهدون التلفاز ويستمعون للمذياع, اضافة الى توفرهم على حساب في مواقع التواصل الاجتماعي
و شدد بن طالب، على أهمية هذا المجال في المجتمع، والأكثر من ذلك معرفة خطورته. لأنه لا يعتبر كل ما يعرض على التلفزيون إيجابيا، لذلك يجب أن يكون هناك وعي بمهام الإعلام بصفة عامة. مضيفا الصحفي؛ أنه بهذه الورشة التكوينية حاول تقريب هؤلاء التلاميذ من الصحافة بكل أنواعها لملامسة الايجابيات أكثر من السلبيات.

ودعم المؤطر في التكوين الإعلامي، ورشته بصور تمثل الواقع القروي القريب من بيئة التلاميذ، الذين أبانوا عن رغبتهم في اكتشاف المجال، من خلال تفاعلهم الايجابي خلال هذا اللقاء، كما عبروا عن ذلك

ويذكر، أن هذه الورشة تدخل ضمن فعاليات الدورة الخامسة لملتقى أملال للشباب المبدع، الذي تزامن هذه السنة مع ذكرى المسيرة الخضراء. والمنظم من طرف جمعية تمونت إرسموكن للتنمية بشراكة مع المجلس الإقليمي لتزنيت.

الاخبار العاجلة