امين الحزب المغربي الليبرالي يتوعد بمتابعة وزير الفلاحة أخنوش قضائيا بسبب تبدير 800 مليار سنتيم من أموال الدعم

صرخة24 فبراير 2017
صرخة
أخبار سياسية ونقابيةالرئيسية
امين الحزب المغربي الليبرالي يتوعد بمتابعة وزير الفلاحة أخنوش قضائيا بسبب تبدير 800 مليار سنتيم من أموال الدعم

قال محمد زيان، الأمين العام للحزب المغربي الليبرالي ، إن وزير الفلاحة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، رجل خبير جدا في الحصول على أموال الدعم التي تقدمها الدولة لعدد من القطاعات.

وأشار زيان، الوزير السابق لحقوق الإنسان، في ندوة صحفية اليوم الخميس 23 فبراير الجاري، بمقر حزبه بالرباط، أن أخنوش ومنذ ترؤسه لوزارة الفلاحة، حصل على أزيد من 800 مليار سنتيم، مبرزا أن هذا الرقم كبير جدا ولم ينعكس شيئا عن القطاع، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المغرب مقبل بحلول سنة 2030 على العطش بسبب سياسة أخنوش.

وفي سياق ذي صلة، توعد محمد زيان، عزيز أخنوش، بمتابعته على خلفية ما سماها بـ”الصفقة المشبوهة والسرية التي عقدها مع بورصة وول ستريت” إلى النهاية، وإلى حين كشف كل “الحقائق والشبهات الاخلاقية والسياسية التي تحوم حول القضية”.

وتطرق زيان إلى  “شبهات تحوم حول إبرام أخنوش لصفقة مع بورصة وول ستريت تحمي محروقات المغرب من تقلبات السوق الدولية”، حيث طالب زيان  بـ”التحقيق وتحديد مسؤولية اتخاذ القرار الذي أصدره عزيز أخنوش”، بصفته وزيرا للاقتصاد والمالية بالنيابة، لما انسحب حزب الاستقلال من حكومة بنكيران الأولى، والذي يقضي بإخراج الدعم الذي يتلقاه الغاز والمحروقات في المغرب من لائحة المواد الخاضعة للمراقبة من قبل مؤسسات الرقابة الوطنية”

الاخبار العاجلة