الحموشي يوقف ضابط شرطة بالقنيطرة ظهر في شريط فيديو يهدد صاحب محل للبقالة

صرخة20 ديسمبر 2017
صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
الحموشي يوقف ضابط شرطة بالقنيطرة ظهر في شريط فيديو يهدد صاحب محل للبقالة

أصدر المدير العام للأمن الوطني، زوال اليوم الأربعاء 20 دجنبر الجاري، قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق ضابط شرطة يعمل بولاية أمن القنيطرة، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في المخالفات والإخلالات المهنية الجسيمة المنسوبة له.

وبموازاة ذلك، فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في الشق القضائي من النازلة، حيث من المقرر الاستماع للشرطي المذكور، على خلفية الاشتباه في تورطه في ارتكاب أفعال يمكن أن تشكل عناصر تكوينية لجرائم معاقب عليها قانونا.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة القنيطرة قد تفاعلت بسرعة، وبشكل إيجابي، مع شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، يَظهر فيه شخص يدّعي أنه مسؤول أمني، وهو بصدد مطالبة صاحب محل للبقالة بالتنازل عن شكايته المسجلة في حق أحد الأشخاص من أجل الضرب والجرح.

وقد أوضحت التحريات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، بأن الشخص الذي يظهر في الشريط هو ضابط شرطة يعمل بمدينة القنيطرة، وأنه كان مصحوبا بشخص من غير المنتمين لجهاز الأمن الوطني، كما تأكد بأنه كان يحاول التدخل في مجريات قضية لا تدخل ضمن نطاق مهامه الوظيفية.

واعتبارا لهذه التجاوزات، التي اعتبرتها مصالح الأمن مخالفات مهنية جسيمة، فقد قرر المدير العام للأمن الوطني توقيف الضابط المذكور عن العمل، في انتظار انتهاء مجريات البحث القضائي الذي تكفلت به المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة.

الاخبار العاجلة