إبن زهر توقع إتفاقية شراكة عملية في الطاقات البديلة

صرخة26 مارس 2017
صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
إبن زهر توقع إتفاقية شراكة عملية في الطاقات البديلة

أجرى رئيس جامعة ابن زهر عمر حلي لقاء بالرباط مع السيد أحمد البارودي المدير العام لشركة الاستثمارات الطاقية بالمغرب التي تعنى أساسا بدعم الاستثمار في النجاعة الطاقية، والتي يهدف عملها إلى تحسين الأداء الطاقي في المؤسسات العمومية. 
ويأتي هذا اللقاء بعد أن قامت الشركة بتمويل دراسة لفائدة جامعة ابن زهر شملت الاستهلاك الطاقي في إحدى عشر مؤسسة من المؤسسات الجامعية التابعة لها، أفضت إلى قياس الوضع الحالي واقتراح مجموعة من التدابير الكفيلة بإحداث طفرة نوعية في استهلاك الطاقة باعتماد حلول بديلة في هذه المؤسسات.
ومن المنتظر أن تكون هذه التجربة رائدة في المؤسسات العمومية التي من المفترض أن تشكل نموذجا في باب اعتماد الطاقات البديلة.
وتقترح هذه الشركة العمومية حلولا حسب المؤسسات مع تكييف الصيغ الأمثل للتمويل. كما تتدخل شركة الاستثمارات العمومية في تأهيل المستوى الطاقي  للمنشآت العمومية من خلال الخبرة في مجال الاستثمار والمواكبة التقنية.
ويهدف العمل المشترك مع المؤسسات العمومية إلى تخفيض فواتير الاستهلاك لتوجيه الفوارق الموفرة نحو مجالات أخرى، كتنمية البحث بالنسبة للجامعة. ومن الحلول المعتمدة في هذا الباب طبعا الإعداد والمواكب من أجل الاعتماد أكثر على الطاقات المتجددة في مختلف المرافق المشكلة لهذه المؤسسات.

الاخبار العاجلة