وزير التعليم العالي يصدم التاوناتيين بهذا القرار!!

ali boujida7 أبريل 2022
ali boujida
أخبار التربية والتعليمالرئيسية
وزير التعليم العالي يصدم التاوناتيين بهذا القرار!!

 

علي بوجيدة / تاونات – صرخة :يبدو أن حلم ساكنة تاونات في نواة جامعية قد تأجل اذا لم نقل أقبر، فبعد سنوات من الانتظار و الطلب المتكرر من لدن الفاعلين المدنيين و السياسيين بضرورة وجود نواة جامعية بالتراب الإقليمي بتاونات باعتبار الكثافة السكانية العالية و شساعة الجغرافيا، ها هو وزير التعليم العالي و في مناظرة جهوية بمدينة فاس يلمح عكس انتظارات كل ساكنة تاونات الى توجهه الجديد الرامي الى عدم اهتمامه باكمال هذا المشروع الحيوي  حيث صرح قائلا:”باركا من بناء الأسوار يجب التفكير في بناء الانسان”!

و خاطب الوزير ممثلي اقليم تاونات الحاضرين في المناظرة :”الى بغيتو الكلية فتاونات، خصها تكون بقواعدها، الكلية بعيدة ب14 كلم عن مركز تاونات!” ملمحا الى أن عدم قناعته بهذا الملف قاصدا ان الوعاء العقاري المخصص لبناء كلية متعددة التخصصات بتاونات يوجد بجماعة مزراوة و يبعد عن مركز الاقليم ب 14 كلم.

و كانت لجنة وزارية سابقا قد زارت الوعاء العقاري الذي خصص لبناء الكلية المتعددة التخصصات بجماعة مزراوة و قد دشن الموقع بحضور الوزير امزازي(الصورة المرفقة) كما  استبشر الجميع خيرا انذاك !!

و قد لاقا هذا التصريح و هذا التوجه الجديد لوزارة التعليم العالي سخطا واسعا لدى ساكنة و سياسيي تاونات و طالبوه بالعدول عن نيته التخلي عن حلم الإقليم و إتمام ما بدأه سلفه.

الاخبار العاجلة